washingtonAmbassador

كلمة سعادة الشيخ مشعل حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية

أهلا بكم في الموقع الرسمي لسفارة دولة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية. بصفتي سفيراً لدولة قطر في واشنطن، آمل أن تجدوا معلومات مفيدة عبر موقعنا عن دولة قطر وشعبها، وثقافتها، ومؤسساتها، واقتصادها المتنوع، بالإضافة إلى المعلومات العملية الخاصة بالسفر والتجارة في قطر. إنه لشرف عظيم أن أمثل دولة قطر في الولايات المتحدة، وأن أعمل على تعزيز الروابط الوثيقة بين البلدين.

تجمع قطر والولايات المتحدة شراكة قوية وتعاون وثيق في عدد من القضايا الهامة فيما يخص السلم والأمن الدوليين. وبالتعاون مع قنصلياتنا في هيوستن، ولوس أنجلوس، ونيويورك، وشركائنا في أرجاء البلاد، تعمل السفارة على تنفيذ نطاق واسع المصالح المشتركة السياسية والتجارية والأمنية والثقافية والتعليمية والاقتصادية، بين قطر والولايات المتحدة. يهدف هذا الموقع إلى توفير معلومات حول عملنا في الولايات المتحدة، وخدماتنا القنصلية، وتقديم المعلومات المتوفرة عن قطر والولايات المتحدة.

نحن هنا لتعزيز العلاقة القطرية-الأمريكية وخدمة المواطنين القطريين. ونسعى دائما لتحسين موقعنا، لذلك إذا وجدتم أي معلومات غير متاحة، أرسلوا لنا مقترحاتكم وملاحظاتكم واسئلتكم. كما يمكنكم التواصل معي عبر تويتر @Amb_AlThani