السياحة في واشنطن


تبقى العاصمة واشنطن دي. سي. بسبب هالتها السياسية ومعالمها الجميلة، واحدة من اهم الوجهات السياحية في أمريكا الشمالية، وسوف نجد في هذا القسم أكثر 15 نشاطا يمكن القيام بها بينما نتواجد في العاصمة:

  • البيت الأبيض

    يعتبر البيت الأبيض مقرا لكل رئيس امريكي منذ الرئيس جون آدمز عام 1801، حيث يعتبر المنزل الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، ويشير الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض الى ان على الرعايا الأجانب المهتمين بإجراء جولة في البيت الأبيض، الاتصال بسفارة بلادهم لترتيب هذه الجولة. ومع ذلك، فلقد نصحت وزارة الخارجية الامريكية جميع السفارات بتعليق جميع الجولات في الوقت الحاضر، ولذلك فإننا سوف لن نتمكن من تقديم أي طلبات في هذا الوقت. وللقيام بجولة افتراضية او للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

     

  • نصب واشنطن

    أعتبر نصب واشنطن الذي يبلغ طوله 555 قدما، والواقع على الجانب الاخر من البيت الأبيض، ولفترة من الزمن أطول نصب في العالم، حيث يمكن التمتع من الموقع الموجود في اعلى النصب بمنظر كامل للمدينة (360) درجة. ويمكن زيارة هذا النصب دون مقابل طوال العام، ولكن ننصح في الحصول على التذاكر في وقت مبكر وقبل الزيارة. وللحصول على التذاكر او للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة المنتزهات الوطنية.

     

  • النصب التذكارية

    تشتهر العاصمة بالعديد من النصب التذكارية، التي يمكن للزوار الوصول اليها سيرا على الاقدام، بدءا من النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية، الى نصب لنكولن التذكاري، الى نصب الحرب الكورية ونصب المحاربين القدامى، ونصب مارتن لوثر كينغ، ونصب روزفلت التذكاري، وتنتهي بنصب جيفرسون التذكاري.

    ويعتبر نصب لنكولن التذكاري الأكثر شهرة، لأنه بني تخليدا لذكرى الرئيس الـ 16 للولايات المتحدة إبراهام لينكولن، وافتتح عام 1922، ويعتبر تحفة معمارية في المدينة.

    ويمكن زيارة جميع النصب التذكارية في العاصمة مجانا وعلى مدار الساعة.

     

  • مبنى الكابيتول هيل

    يقع مبنى الكابيتول هيل على الطرف الشرقي من الميدان الوطني، ويشتهر بقبته الرائعة، ويمكن اعتباره المبنى الأكثر أهمية في العاصمة الامريكية، حيث تعقد فيه جلسات للنقاش لأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ، لسن القوانين والسياسات الوطنية. ويمكن زيارة مكتبة الكونغرس إذا ما تواجدت في مبنى الكابيتول هيل، التي تحتوي على أكبر مجموعة من الكتب في العالم.

    لمزيد من المعلومات حول كيفية الحجز للقيام بجولة في مبنى الكابيتول، يرجى زيارة مركز الزوار الموجود على شبكة الانترنت.

     

  • الأرشيف الوطني

    يضم مبنى الأرشيف الوطني وثيقة الاستقلال والدستور الأمريكي

     

  • مجمع متاحف سمثسونيان

    تأسس عام 1846، ويعتبر أكبر مجمع للمتاحف والأبحاث في العالم، ويتألف من 19 متحفا وصالة للعرض، والحديقة الوطنية للحيوان، وتسعة مراكز للبحوث. ويمكن الدخول الى جميع هذه المتاحف مجانا، وتعتبر مناسبة لجميع الاعمار والاهتمامات.

    ومن اهم هذه المتاحف، متحف الطيران والبحوث، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف التاريخ الامريكي، ومتحف الفن.

     

  • التسوق

    إذا كنت مهتما بالتسوق خلال تواجدك في العاصمة واشنطن، فعليك بزيارة سيتي سنتر دي سي الجديد والمعروف باسم "روديو درايف اوف واشنطن"، والذي تم تمويله من قبل شركة ديار القطرية.  ويقع مركز التسوق هذا بالقرب من اهم محطتين للمترو في المدينة، ويضم مجموعة من المحلات التجارية الراقية مثل بربري، لونشان، سالفاتوري فيراغامو، وزاديغ وفولتير، ولقد أصبح هذا المركز موقع بارزا في قلب العاصمة.

    وهناك موقع اخر ممتاز للتسوق وهو "تشيفي تشيس" الواقع في ويسكنسون افينو، والذي يضم متاجر مثل تيفاني، وساكس، ونيمان ماركوس، وبلوومنغدلس، وفيرساتشي وشانيل.

     

  • الرياضة

    تشارك الفرق الرياضية الخاصة بالعاصمة في مجموعة متنوعة من البطولات الوطنية بما في ذلك بطولة البيسبول وكرة السلة وكرة القدم الامريكية وهوكي الجليد وكرة القدم. واعتمادا على أي وقت من السنة، يمكن لزوار المدينة مشاهدة مباريات فريق "واشنطن ناشونلز" او فريق "ريد سكنز" او فريق "وزاردز" او فريق "كابيتولز".

     

  • جورج تاون

    يشتهر حي جورج تاون الشهير بواجهته البحرية الجميلة والراقية للتسوق ولتناول الطعام، ويعتبره الكثيرون بانه أحد أجمل مناطق العاصمة، وان أفضل طريقة لاستكشاف هذا الحي هي السير على الاقدام.

     

  • ازهار أشجار الكرز

    بالإضافة الى شهرتها السياسية، تشتهر العاصمة واشنطن دي. سي.، بأزهار اشجار الكرز، حيث تتفتح ازهار ما يقرب من 1700 شجرة كرز كل ربيع، محولة العاصمة الامريكية الى لوحة جميلة من الألوان، وتجتذب هذه الظاهرة الطبيعية الناس من جميع انحاء العالم، وهناك دليل لشرح كل ما تحتاج معرفته حول هذه الأشجار وموسم تفتح ازهارها في العاصمة واشنطن دي. سي.

     

  • التجديف في نهر البوتوماك

    يعتبر التجديف في فصل الصيف النشاط الشعبي الأكثر انتشارا في واشنطن دي. سي.، وخصوصا في المنطقة الواقعة على النهر والتي تفصل بين العاصمة وولاية فرجينيا.

     

  • مركز كينيدي

    يعتبر مركز كينيدي المركز الثقافي الأكثر ازدحاما بالفعاليات الفنية والمسرحية في الولايات المتحدة، حيث يستضيف سنويا ما يقرب من 2000 عرض لجمهور قد يصل عددهم الى أكثر من 2 مليون شخص سنويا. حيث يتم فيه انتاج وتقديم مسرحيات، ورقصات، وعروض بالية، واوركسترا، وموسيقى الجاز وموسيقى الفولك، بالإضافة الى العديد من العروض التي تناسب جميع الاعمار. ولمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز.

     

  • المطاعم

    يعرف عن العاصمة واشنطن دي. سي.، ضمها لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم والأسواق الشهيرة، فيعتبر سوق المزارعين الشرقي والمركزي، مكانا رائعا للتسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع مع وجود تنوع كبير من الفواكه والخضروات الطازجة والزهور والمخبوزات واللحوم والاسماك والاجبان. بينما يوجد في الشارع 14 الذي يقع في قلب المدينة عددا من أفضل المطاعم، ولقد تم تصنيف العاصمة الامريكية كأحد أفضل عشرة مدن أمريكية من ناحية تنوع مطاعمها.

     

  • مقبرة أرلينغتون الوطنية

    هي مقبرة من المقابر الوطنية الهامة للولايات المتحدة، تَقع بولاية فيرجينيا بالقرب من نهر بوتوماك. وفيها دُفن رؤساء وقضاة المحكمة العليا وعدد من العسكريين الأبطال. وكل عام أكثر من 4 مليون شخص يزور مقبرة أرلينغتون. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمقبرة.

     

  • شارع "يو ستريت" التاريخي...ومسرح "هاويرد"

    ممر شارع "يو ستريت" في واشنطن هو من أكثر المناطق التاريخية الحوية في المدينة...وهناك العديد من الأمور التي يستطاع القيام بها ورؤيتها...وكان هذا الحي موقع سكن المجتمع الأمريكي-الافريقي...وكان يعرف باسم "برودواي الأسود". وأطلق مسرح هاورد مهن دوك الينغتون وإلا فيتزجيرالد ومارفين غاي والسوبريمز. وعندما كانت العنصرية تقسم الوطن، كان المسرح موقع "يتخطى حواجز الألوان ويوحد الموسيقى". ومن أهم المواقع التاريخية التي يجب زيارتها في شارع يو ستريت هو مطعم "بن شيلي بويل" المشهور... للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للشارع.

     

  • منازل الرؤساء
  • يقع منازل بعض الرؤساء الأمريكيين في مواقع قريبة عن واشنطن يمكن زيارتها عبر ركوب السيارة أو القطار...حيث يقع منزل جورج واشنطن في ماونت فيرنون...ومنزل جيمس ماديسون في موبوليه وتومس جيفرسون في موتيسييو...كما يقع منزل ودرو ويلسون في واشنطن في لينكون كوتاج.