اجتماع سمو الأمير مع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، علاقات التعاون الثنائي الاستراتيجي الوطيدة بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها، في مختلف المجالات.


البيان المشترك للحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثالث

عقدت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثالث بالعاصمة الأمريكية واشنطن، خلال يومي 14 و15 سبتمبر 2020، وترأس الجلسة الافتتاحية كل من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، حيث عبر كل منهما في كلمته الترحيبية عن متانة العلاقات الثنائية. ورحبت دولة قطر والولايات المتحدة في البيان المشترك للحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثالث بهذا اللقاء السنوي واستعرضتا التقدم الذي تحقق منذ اختتام الدورة الأخيرة من الحوار الاستراتيجي التي عقدت في الدوحة في يناير 2019. وأشار الجانبان إلى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين وإلى الفرص المتاحة لتعزيز التعاون لمصلحة البلدين والاستمرار في تنفيذ الاتفاقيات والترتيبات التي تم التوصل إليها سابقا.


دولة قطر تتبرع بمليون دولار لست منظمات في فلوريدا للمساعدة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا

أعلن سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، عن تبرع دولة قطر بقيمة مليون دولار يتم تخصيصها لست منظمات غير ربحية في مقاطعة ميامي ديد وهي المنظمات التي تقدم وتوفر الإغاثة والمساعدة لسكان فلوريدا خلال تفشي الفيروس التاجي المستجد.


قطرتتبرع بمائة ألف دولار إلى مقاطعة ومدينة تشارلستون في سياق دعم جهود الاستجابة لمكافحة فيروس كورونا

أعلن سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني خلال مؤتمر عبر دائرة الفيديو مع مسؤولين محليين، عن تبرع بقيمة مائة ألف دولار قدمته دولة قطر إلى مقاطعة تشارلستون لدعم الاستجابة المحلية لوباء فيروس كورونا.


سفارة دولة قطر تتبرع بمائة ألف دولار لتجمع رجال أعمال أيداهو للتعليم لمساعدة الطلاب خلال جائحة كورونا

أعلنت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية تقديمها تبرع بقيمة مائة ألف دولار ستستخدم في إطار المبادرة التي أطلقها تجمع رجال أعمال أيداهو للتعليم من أجل مساعدة الطلاب على مواصلة تعليمهم خلال فترة إغلاق المدراس بسبب جائحة الفيروس التاجي.


تعليمات للمواطنين القطريين في الولايات المتحدة بخصوص مستجدات كورونا فيروس

تهيب سفارة دولة قطر لدى واشنطن بجميع المواطنين القطريين المتواجدين في الولايات المتحدة الامريكية بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الازدحام والتجمعات، وتشدد السفارة على أهمية الالتزام بالإجراءات المتخذة من قبل السلطات الامريكية المحلية حيث إن هذه الاجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ولا تستدعي القلق.