سمو الأمير والرئيس الأمريكي يبحثان علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، علاقات التعاون الثنائي الاستراتيجي الوطيدة بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات. كما بحثا خلال اللقاء الذي عقد بالبيت الأبيض أبرز المستجدات إقليميا ودوليا.


سفارة قطر في الولايات المتحدة تحتفل بمرور خمسين عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

أحيت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، في حفل حاشد، مناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وحضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي بالبلدين.


سمو الأمير يستقبل وزير الأمن الوطني الأمريكي

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، سعادة السيد اليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك بمقر إقامة سموه بالعاصمة الأمريكية واشنطن.


سمو الأمير يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اجتماعا مع سعادة السيد لويد أوستن وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك بمبنى وزارة الدفاع (البنتاغون). وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير الدفاع الأمريكي بسمو الأمير المفدى، منوها بكون العلاقات بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية قوية واستراتيجية وأن الولايات المتحدة ملتزمة بجعل الشراكة مع قطر أكثر قوة مما هي عليه الآن.


بيان مشترك بشأن الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والولايات المتحدة

ترأس كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وسعادة وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن الحوار الاستراتيجي الرابع بين الولايات المتحدة وقطر بتاريخ الثاني عشر من نوفمبر 2021 في العاصمة واشنطن. وقد صدر البيان المشترك التالي عن حكومتي دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية في ختام جلسات الحوار الاستراتيجي. إن الحوار بين البلدين، الذي هو شهادة على شراكتنا القوية، تناول في هذه السنة القضايا الإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصحة والمساعدات الإنسانية والتنمية الدولية وكذلك حقوق الإنسان والتعاون الإقليمي وتغير المناخ فضلا عن التجارة، والاستثمار، والثقافة، والتعليم. كما وقعت كل من الولايات المتحدة وقطر عدة اتفاقيات، بما في ذلك الترتيبات بشأن حماية المصالح الأمريكية في أفغانستان ومذكرة تفاهم بشأن التعاون لاستضافة الأفراد المعرضين للخطر بسبب الوضع في أفغانستان.


مرابع الأجداد أمانة شعار اليوم الوطني للدولة 2021

تهدفُ رؤية اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة إلى تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية. مرابع الأجداد.. أمانة.. شعار اليوم الوطني للدولة 2021 الشعار مستمد من قصيدة الشيخ جاسم المؤسس طيب الله ثراه: مرّت بي العيرات عدٍّ ومنزلٍ ورسم لنا ما غيّرته الهبايب ديارٍ لنا نعتادها كلّ موسم مر باعنا لي زخرفتْها العشايبْ قصة الشعار تبين ارتباط القطريين ببيئتهم ارتباطاً وثيقا منذ القدم. فحياة القطريين بسيطة في بساطة بيئتهم وظهرت دماثة الأرض في دماثة أخلاقهم وتواضعهم والقطريون اتسموا بالحكمة والشجاعة وآمنوا بأن الحياة تفاعل مع الآخر والقطريون ساروا في الأرض التي استخلفهم الله عليها فنظروا فيها واعتنوا بها دون إسراف وقد زاد تشبث القطريين ببيئتهم من حبهم لوطنهم وشعورهم بالانتماء والفخر به فبرزت في أناشيدهم وقصائدهم.