قطرتتبرع بمائة ألف دولار إلى مقاطعة ومدينة تشارلستون في سياق دعم جهود الاستجابة لمكافحة فيروس كورونا

أعلن سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني خلال مؤتمر عبر دائرة الفيديو مع مسؤولين محليين، عن تبرع بقيمة مائة ألف دولار قدمته دولة قطر إلى مقاطعة تشارلستون لدعم الاستجابة المحلية لوباء فيروس كورونا.
وقد وقعت مدينتا الدوحة وتشارلستون اتفاقية شراكة دولية لتوأمة المدن في أكتوبر الماضي لتعميق التعاون بين المدينتين في مجالات التجارة والاستثمار والثقافة. وسيتم توزيع هذا التبرع بالتساوي بين مقاطعة تشارلستون ومدينة تشارلستون من خلال لجنة تشارلستون الدولية لتوأمة المدن التي طورت هذه الشراكة.
وذكر سعادة السفير في كلمة له خلال المؤتمر أنه عندما زار تشارلستون في أكتوبر الماضي للمشاركة مع عمدة مدينة تشارلستون في حفل توقيع اتفاقية التوأمة، تحدثنا عن مسألة تشكيل وفد من مدينة تشارلستون لزيارة قطر في وقت مبكر من هذا العام، في سياق تطلعنا إلى الاستفادة من تجربة تشارلستون وهي من المدن الرائدة في أمريكا في وجهة السفر والتي تستقطب وتفتح أبوابها للزوار، حيث تؤسس الدوحة نفسها كمدينة سياحية عالمية. وأضاف سعادة السفير أنه في حين أن هذا الوباء قد أدى إلى تأجيل هذه الزيارة موقتا، إلا أنه جعل بالإمكان المبادرة من أجل وضع الأمور في هذا الاتجاه بما في ذلك أهمية العمل معا نحو هدف مشترك. وقال إن قطر تقدر بشدة الشراكة الثنائية المشتركة مع تشارلستون وتقدم هذا التبرع لمساعدة تشارلستون على مواجهة التحديات التي يطرحها فيروس كورونا.
وقال عمدة مدينة تشارلستون جون تيكلينبرج إننا ممتنون لعلاقة التوأمة بين مدينتنا وبين مدينة الدوحة وقطر، وعلى هذا التبرع السخي لمساعدتنا في جهودنا للاستجابة لفيروس كورونا. وأضاف نحن نتطلع إلى الوقت الذي يمكننا فيه مواصلة تعزيز التبادلات لتعزيز العلاقة بين مدينتينا.
وقال عضو مجلس إدارة مقاطعة تشارلستون إليوت سومي العضو في اللجنة الدولية المشتركة بين الدوحة وتشارلستون لتوأمة المدن إنه يريد أن يشكر مدينة الدوحة، والشعب القطري وسعادة السفير الشيخ مشعل بن آل ثاني على هذا التبرع السخي. وأضاف أننا نواجه وباء عالميا وهذا يوضح كيف يمكن للمجتمعات العالمية أن تعمل معًا من أجل الصالح العام.
وشكرت نيتا وايز، رئيسة اللجنة الدولية في تشارلستون لتوأمة المدن، سعادة السفير على التبرع، التي قالت إن المقاطعة بأمس الحاجة إليه في هذا الوقت، والذي قدمته دولة قطر والشعب القطري، ودعت سعادة السفير لزيارة تشارلستون عندما تسمح الظروف بذلك، للمشاركة في حفل استقبال تكريما لدولة قطر على هذه اللفتة السخية التي تنبع من أسس الشراكة التي أرستها اتفاقية توأمة المدن بين الدوحة وتشارلستون.
وتطرق سعادة السفير في كلمته أيضا إلى قضية التفاني والأعمال الملهمة للموظفين في عملهم في القطاعين العام والخاص لجهة استعدادهم لتكريس خبراتهم وكفاءاتهم لخدمة مواطنيهم. وأضاف أن الولايات المتحدة تحيي هذا الأسبوع أسبوع تكريم الذين يخدمون الدولة كموظفين حكوميين فدراليين، وفي الولايات وفي المقاطعات المحلية، لذلك أريد أن أقدر بشكل خاص الموظفين في القطاعات العامة في مدينة ومقاطعة تشارلستون لتفانيهم في وظيفتهم وخدمتهم النبيلة لشعب تشارلستون.