سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية نظمت يوما رياضيا وثقافيا احتفالا باليوم الرياضي الوطني

أحيت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية الاحتفال باليوم الرياضي الوطني لدولة قطر، حيث نظمت هذا العام يوما رياضيا وثقافيا، في واشنطن العاصمة بالتعاون مع عدد من الشركاء البارزين في مجال الرياضة والتعليم، وهم فريق واشنطن الوطني للبيسبول، وأكاديمية البيسبول للشباب، ومنظمة  Leveling the Playing Field وهي المنظمة التي تعنى بمساعدة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف ممارسة الرياضة، ومدرسة فان نيس الابتدائية .

ويحتل اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر مكانة خاصة في قلوب القطريين، حيث يعزز أسلوب الحياة النشيطة والصحية في مختلف أنحاء البلاد. وانطلاقاً من روح هذا الاحتفال، تعاون الشركاء في تنظيم برنامج تضمن أنشطة متنوعة تهدف إلى تعزيز النشاط البدني وتعزيز التبادل الثقافي وغرس العادات الصحية بين الشباب.

وقامت سفارة دولة قطر في بداية هذا اليوم الرياضي، بعرض الثقافة القطرية أمام الأهالي والموظفين والطلاب، حيث قدمت كتيبات عن قطر واليوم الرياضي الوطني لدولة قطر، إلى جانب القهوة العربية التقليدية والتمور.

كما تضمن الاحتفال "يوما ثقافيا" نظمته السفارة في مكتبة المدرسة شمل عددًا لا يحصى من الأنشطة ولا سيما عبر توزيع الكتب التثقيفية حول تاريخ دولة قطر فضلا عن اطلاع المشاركين على لمحة غنية عن التراث القطري، إلى تجارب الواقع الافتراضي الشيّقة التي تتميز بجولات إرشادية عبر المعالم القطرية الشهيرة مثل سوق واقف واستاد كأس العالم لوسيل. بالإضافة إلى ذلك، أتيحت لطلاب المدرسة فرصة تجربة الملابس القطرية التقليدية وتعلم الخط العربي.

وقامت سفارة دولة قطر في واشنطن بمبادرة منها لدعم التربية البدنية، وبالشراكة مع منظمة Leveling the Playing Field، بتزويد مدرسة فان نيس الابتدائية بأدوات لعبة البيسبول. وستمكن هذه المجموعة من الأدوات الرياضية، الطلاب من المشاركة في أنشطة البيسبول خلال فترة الحصة الرياضية، مما يعزز من مهاراتهم الرياضية.

وقد شكل تنظيم سفارة دولة قطر لهذا الحدث هذا العام، تعبيرا ودلالة على عمق الصداقة الدائمة بين دولة قطر والولايات المتحدة، مع تسليط الضوء على أهمية الرياضة والثقافة والحياة الصحية في بناء مجتمعات أقوى.