وزير الخارجية يجتمع مع جون كيري

واشنطن في 05 أبريل /قنا/ اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية اليوم مع سعادة السيد جون كيري وزير الخارجية الامريكي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته الى العاصمة الأمريكية واشنطن.

يأتي الاجتماع في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين حيال العلاقات الثنائية، وبحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

وقد أكد سعادة الوزير في تصريحات للصحفيين قبيل الاجتماع على عمق العلاقات بين دولة قطر و الولايات المتحدة الامريكية، في مختلف المجالات الامنية و العسكرية الاقتصادية و الثقافية، مشدداً على حرص كلا البلدين على تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات في المنطقة و لاسيما في فلسطين و سوريا و ليبيا و اليمن.

و قال سعادته، "نحن هنا اليوم لمناقشة خطر ظاهرة الارهاب النامي، من خلال منظورٍ شامل لمكافحة الممارسات الارهابية و معالجة الاسباب الجذرية اقتصادياً و سياسياً و اجتماعياً".

وجدد سعادة الوزير التأكيد في ختام تصريحاته، أن دولة قطر تعتبر الولايات المتحدة الامريكية حليفاً استراتيجياً في عملية احلال الامن و السلام في المنطقة، مشدداً على التزام دولة قطر بذلك.

من جانبه، أكد سعادة وزير الخارجية الامريكي على المصالح المشتركة التي تجمع كلا من الدولتين في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة لاسيما في سوريا و ليبيا واليمن، مشدداً على الجهود المشتركة التي تبذلها كل من الدولتين في محاربة المجموعات المتطرفة.

و قال، "أود أن اتقدم بالشكر الجزيل لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر على الجهود التي بذلها مؤخراً لدعم الحكومة الليبية والأمن و الاستقرار في المنطقة ومحاربة نفوذ الجماعات المتطرفة في ليبيا".

كما أعرب سعادة الوزير الأمريكي عن شكره لدولة قطر على دعم تعزيز العمل المشترك بين دولة قطر والولايات المتحدة الامريكية في المجال الامني