سفارة دولة قطر في أمريكا نظمت يوماً رياضياً في إطار الترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

نظمت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع نادي دي سي يونايتد يوماً رياضياً تحت عنوان ألعب الكرة مع قطر. ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار سلسلة كبيرة من الفعاليات التي ستطلقها السفارة للترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022. وشارك في هذا اليوم الرياضي نحو ألفي شخص من المشجعين والطلاب وعائلاتهم في واشنطن والمدن المحيطة بالعاصمة الذين احتفلوا أيضا بافتتاح الموسم الجديد لنادي دي سي يونايتد لعام 2019. 

وفي هذه المناسبة أعرب سعادة سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، عن تقديره للغاية للتعاون الذي بدأ مع نادي دي سي يونايتد في سياق الاستعداد لموسم كرة القدم وفي إطار الفعاليات الخاصة بالتعريف عن النشاطات والجهود التي تبذلها دولة قطر في سياق الاستعداد لتنظيم فعاليات بطولة كأس العالم 2022. وأثنى سعادة السفير على مشاركة العدد الأكبر من العائلات والطلاب والمشجعين في هذا الحدث الرياضي الرائع. 

بدوره، شدد سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان له على حرص اللجنة العليا على إطلاع المشجعين الأمريكيين على خطط قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مشيراً إلى الشغف الذي يعرف به الشعب الأمريكي بالسفر حول العالم لحضور بطولات المونديال وتشجيع فرقهم المفضلة. وأضاف الذوادي بأن الفعالية أسهمت في التواصل مع مشجعي كرة القدم في واشنطن من كافة الفئات العمرية، وتعزيز حماسهم لزيارة قطر وحضور بطولة كأس العالم في 2022. 

وتولت فاطمة علي النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تعريف المشاركين بتحضيرات الاستادات وآخر مستجدات أعمال البناء والاستعدادات لاستضافة البطولة. كما شاركت في حلقة نقاشية سلطت من خلالها الضوء على أبرز محطات رحلة الاستضافة، كتدشين استاد خليفة الدولي عام 2017 ليكون أول استادات البطولة جاهزية، والاستعدادات الجارية خلال العام الحالي للإعلان عن جاهزية استادين آخرين هما الوكرة والبيت. كما نوهت النعيمي إلى أن عام 2021 سيشهد إنجاز كافة الاستادات المستضيفة للمونديال. علاوة على ذلك، أكدت النعيمي على أهمية استضافة قطر لهذا المونديال باعتباره فرصة ذهبية لاطلاع المجتمع الدولي على الصورة الحقيقية المشرقة للمنطقة العربية وثقافته الغنية، ودوره في التقريب بين شعوب العالم. 

وقال أندي بوش، المسؤول التنفيذي للموارد في نادي دي سي يونايتد، إنه يسعدنا أن نبدأ الموسم الجديد للنادي من خلال هذا الحدث الرياضي التشجيعي بالتعاون مع سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة، ونود أن نشكر دولة قطر، وسعادة سفير قطر وأعضاء السفارة على دعمهم.