وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري يلتقي نظيره الأمريكي ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون العمالي

التقى سعادة السيد يوسف محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر بسعادة السيد ألكساندر أكوستا، وزير العمل الأمريكي حيث ناقش مجالات الاهتمام المشترك ووقع مذكرة تفاهم في إطار إعلاء قيمة التعاون ومشاركة المعلومات لتعزيز حماية العمال.

تمثل مذكرة التفاهم إطار عمل للتعاون الفني بين البلدين لدعم برنامج الإصلاح العمالي الجاري في قطر، خاصة في مجالات التفتيش العمالي، وقانون العمالة المنزلية.

وقال معالي السيد يوسف محمد العثمان فخرو "إنه من دواعي سرور دولة قطر دائماً الشراكة مع الولايات المتحدة لتعزيز قدراتنا والتعاون عن كثب بشأن القضايا الهامة مثل حقوق العمال وحماية العمال. إننا نتطلع إلى العمل مع وزارة العمل الأمريكية في مجال نقل المعرفة والتدريب على أفضل الممارسات، ونتطلع إلى فرصة استضافة سعادة الوزير وأعضاء فريقه الوزاري في قطر في المستقبل القريب."

وفي بيان صحفي، أشارت وزارة العمل الأمريكية إلى أن "قطر قد اضطلعت بعدد من الإصلاحات العمالية تمهيداً لاستضافة كأس العالم عام 2022، وفي نوفمبر 2017، أبرمت اتفاقية تعاونية مع منظمة العمل الدولية. إن التعاون مع وزارة العمل الأمريكية سيعزز ويدعم تلك المبادرات."

كما التقى سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، مع السفير الأمريكي المتجول لرصد ومكافحة الاتجار بالبشر جون كوتون ريتشموند. وناقشا جهود دولة قطر الشاملة لمكافحة الاتجار بالبشر وتقرير وزارة الخارجية الأمريكية في هذا الخصوص.