نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون الدفاع يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة

أعلنت وزارة الدفاع في دولة قطر، أن سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون الدفاع، اجتمع مع سعادة السيد باتريك شاناهان وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة في مقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون. وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وفي مقدمتها العسكرية والدفاعية. كما تم خلال اللقاء تناول آخر الأوضاع التي تمر بها المنطقة وتبادل وجهات النظر حولها. وقد حضر هذا الاجتماع، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والعقيد الركن نواف بن مبارك آل ثاني، ملحق الدفاع العسكري القطري لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بالإنابة قد أعلن في بيان أصدره، أن وزير الدفاع بالوكالة، باتريك شاناهان، اجتمع مع سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية في البنتاغون، لتأكيد الشراكة الأمنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وقطر. ولفت البيان إلى أن القادة ناقشوا مجموعة واسعة من قضايا الدفاع والأمن، بما في ذلك الدعم القطري لمهمة الناتو في أفغانستان والتحسينات التي أدخلت على قاعدة العديد الجوية. ولفت البيان إلى أن وزير الدفاع بالوكالة، شكر الوفد القطري على كرم الضيافة في استضافة القوات الأمريكية، وأكد التزام الولايات المتحدة بالتعاون الأمني المستمر من أجل السلام والاستقرار في المنطقة.

وكان سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون الدفاع، قد اجتمع أيضاً، مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج تيموثي ليندركينغ، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

والتقى سعادة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون الدفاع أيضاً، مع السفير جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية. وجرى خلال اللقاء تناول آخر مستجدات الأوضاع السورية. وقد حضر هذين الاجتماعين، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والعقيد الركن نواف بن مبارك آل ثاني، ملحق الدفاع العسكري القطري لدى الولايات المتحدة الأمريكية.